الإذاعة تنظم ندوة “التشاور والتآزر”

4 ديسمبر,2019

انطلقت الليلة البارحة في إذاعة موريتانيا بمركز الاعلام والاتصال المنصة السياسية، و الحقوقية بتنظيم ندوة تحت عنوان “التشاور والتآزر”.
بدأت الندوة بتلاوة من الذكر الحكيم تلاها القارء الناجي ولد ابلال.
  واكد المتحدث باسم الاذاعة الموريتانية السيد محمد حاميدو كانتى في كلمة بالمناسبة ان اذاعة الخدمة العمومية تسعى من خلال تنظيم هذا اللقاء بين كوكبة من قادة الرأي في مختلف المشارب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية الى تكريس نهج التشاور والتآزر والتأسيس لمناخ سياسي هادئ.

واضاف ان الفرصة متاحة لكل مواطن ان يجسد ما دعا اليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بأن يساهم كل واحد حسب قدرته في تشييد صرح دولة لا ينته العمل في بنائها ، منبها الى انه بالجهد الجماعي يحقق كل واحد منا حلمه المنشود في دولة العدالة والانصاف، ومحاربة الغبن والاقصاء .و تناولت الندوة  المحاور التالية:
ـ مفهوم الاستقلال الوطني
ـ سنة التشاور
ـ مفهوم الوحدة الوطنية و العدالة الاجتماعية
ـ تقريب القضاء من المواطنين
ـ تقريب الإدارة من المواطن
واستضافت الندوة كوكبة من الدكاترة والنواب البرلمانيين وعدد من الأساتذة والسياسيين، والإعلاميين، أثروا الندوة بمداخلاتهم التي كانت حول مفهوم الاستقلال والوحدة الوطنية وضرورة التلاحم والانسجام،  وتقويم الوضع السياسي للبد.
ـ الخليل النحوي
ـ محمدن الأمين ولد الداه
ـ لكبد ولد عبد الرحمن
ـ محمد الأمين ولد الفاضل
ـ ادوم ولد عبدي اجيد
ـ محمدو ولد محمد المختار
ـ بلال ولد ورزك
ـ جينبا عبدول
ـ الطالب اعلي ولد اصوينع
ـ  النائب لمرابط ولد بناهي
ـ البكاي ولد عبد المالك
ـ  أم الخيري بنت المصطفى
ـ العيد ولد محمدن امبارك
ـ سيد عبد الله ولد محمد الأمين السالك
ـ محمد كوريرا
ـ محمدو ولد محمد المختار
وكان في تقديم الندوة عالي عبد الله و سيرى سيد بى، وأشرف عليها المدير العام للإذاعة الوطنية السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد وحضرها بعض المديرين وعمال الإذاعة.

%d مدونون معجبون بهذه: