الجيش الموريتاني يلقي القبض على 6 مهربين

15 فبراير,2020

أسفرت ضربة جوية وهجوم بري نفذته وحدتان عسكريتان موريتانيتان، عن القبض على 6 مهربين، ومصادرة سيارتين من نوع “تييوتا لاندكروزر”، إضافة لتدمير سيارة أخرى من نفس الطراز، ومصادرة قطعتي سلاح رشاش من نوع “PKMS”، وتدمير قطعتين من ذات الطراز.

كما مكنت العملية بحسب بيان للجيش الموريتاني من مصادرة قطعتي سلاح كلاشنيكوف، و3000 طلقة، ومخزني سلاح كلاشينكوف معبأتان ب60 طلقة، وجهاز ثريا، وهاتفين، وجهاز اتصال لاسلكي، و3 براميل من البنزين، وكلغ من المخدرات.

وأوضح الجيش أنه “بناء على معلومات أفادت بنية مجموعة من المهربين محمولة على متن ثلاث سيارات، عبور التراب الوطني من جهة الشمال في اتجاه الأراضي المالية شرقا، بدأت صباح يوم 11 فبراير عملية تعقب ورصد للمتسللين، حيث تبين أن عنصر استقبال قادم من الأراضي المالية في انتظارهم على الحدود الموريتانية المالية”.

وأضاف البيان أنه “على الفور تحركت وحدتان عسكريتان بالتزامن من الشمال والجنوب في اتجاه نقطة اللقاء المفترضة للعنصرين المتسلل والمستقبل، وبعد متابعة دقيقة للعنصرين نفذت إحدى طائرات سلاحنا الجوي ضربة جوية على الهدف أشفعت بهجوم من طرف الوحدات البرية التي اقتحمت الموقع وقبضت على العناصر المشبوهة وصادرت العتاد الذي كان بحوزتهم”. 

%d مدونون معجبون بهذه: