عمال مصحة تازيازت يكتشفون أن الشركة كانت تشغلهم 63 ساعة بينما تعوضهم عن 40 ساعة فقط خلال السنوات الماضية

18 سبتمبر,2019

قالت مصادر لشبكة الربيع إن عمال مصحة شركة تازيازت التابعة لشركة SOS العالمية المتخصصة في الخدمات الصحية أن الشركة ظلت طوال سنوات عديدة تشغلهم 63 ساعة أسبوعيا بينما يتقاضون رواتبهم عن 40 ساعة فقط أسبوعيا .

و تضيف مصادر شبكة الربيع أن العمال أبلغوا مفتش الشعل بالواقعة فور توصلهم بهذه المعلومات ، المفتش واجه إدارة الشركة بالمعلومات المتوفرة لديه و أوضح لها أن ذالك مخالف لقانون الشغل .

مصحة تازيازت موريتانيا اعترفت بأنها كانت تشغل عمالها 23 ساعة أسبوعيا زيادة على العقد المبرم بينهما ، جاء ذالك ضمنيا خلال رسائل متبادلة بين إدارة المصحة و العمال حسب ما أكد عمال تحدثوا لشبكة الربيع .

مصحة تازيازت بعد انكشاف القضية استفسرت مفتش الشغل عن إمكانية تغيير العقد ؟! ، المفتش رد بالنفي حسب معلومات شبكة الربيع و أوضح أن لا حل أمام مصحة تازيازت في قانون الشغل إلا تسديد حق العمال المتمثل في الساعات الإضافية خلال كل السنوات الماضية .

عمال في مصحة تازيازت تحدثوا مع شبكة الربيع قالوا إنه بعد نقاش و تبادل للرسائل مع مصحة تازيازت أحسوا بأن الشركة إنما تحاول خداعهم عبر تضييع الوقت حيث وعدتهم بتسوية القضية في ظرف شهر .

العمال قالوا إنهم أشعروا الشركة بنيتهم الشروع في إضراب شامل إذا لم تسوى قضيتهم خلال أيام .

شبكة الربيع

%d مدونون معجبون بهذه: